» » ما هو الـ 5G ؟ متى سيصل ؟ و لماذا نحتاجه ؟








ما زلنا في منتصف ثورة الفور جي 4G , خدمة البيانات المتنقلة فائقة السرعة التي لا تزال في بدايتها من حيث التغطية و السرعة , حتى انها لم تصل لكل البلدان العربية إلى الآن .
التكنولوجيا الحالية قادرة على تقديم سرعات انترنت تصل إلى 150 ميغابايت , و مع اضافة بعض التطورات و التحديثات في شبكات الهواتف و خطوط الانترنت يمكن أن تصل إلى 300 ميغابايت تقريباً , بالطبع هذا شيء عظيم .. فما الذي نحتاجه أكثر من ذلك على سطح الأرض ؟

»  » متي سيصل  ؟

من المتوقع أن معايير 5G سيتم الاتفاق عليها و وضعها في عام 2020 , و التطبيقات التجارية لهذه التكنولوجيا سوف تبدأ في الظهور في عام 2022/23 , و يمكن أن يستغرق سنتين أو ثلاث سنوات أخرى للوصول إلى المستهلك .
من المتوقع أيضا أن تستخدم ترددات الراديو أعلى من الوقت الراهن , فضلاً عن الطيف التي تحتفظ بها شبكات الهاتف النقال , بل انه في مرحلة البحث الأساسية في الوقت الحاضر .
التنمية ستسمر في تكنولوجيا الفور جي 4G قبل ذلك التاريخ , مع مساحة كبيرة من الأرض يجب تغطيتها بهذه التقنية .
ساتون قال أخيراً (( فور جي يمكن أن يأخذنا إلى 1غيغابايت من السرعة )) و أضاف (( فايف جي هو كل شيء بعد ذلك )) .

»  »لماذا نحتاج الفايف جي 5G ؟

واحدة من الفوائد الرئيسيةلتكنولوجيا الفايف جي 5G على 4G لن تكون سرعته ( على الأغلب ستكون سرعة الفايف جي بين 10 غيغابايت – 100 غيغابايت ) و لكن الكمون, في الوقت الحاضر الفور جي قادر على النقل بين 40م/ث و 60م/ث , زمن الانتقال منخفض و لكن لا يكفي لتوفير استجابة في الوقت الحقيقي , على سبيل المثال تتطلب الألعاب متعددة اللاعبين (Multiplayer) زمن أقل من ذلك للتأكد من أن الملقم البعيد يستجيب على الفور عندما تضغط الزر .

تعليقات

المشاركات الشائعة